accounting
المحاسبة

االمساعدة والإشراف المحاسبي هي من اختصاصاتنا الأساسية. تمتلك شركتنا نظامًا محاسبيًا قويًا يتيح لك تحقيق عوائدك الضريبية في الوقت المحدد و بالطريقة المناسبة.

أنواع المهام المحاسبية ثلاثة:

الغرض من مهمة المساعدة المحاسبية هو توفير خدمة للقسم المالي و المحاسبي لشركتكم. نستعمل مهارات المحاسب وليس المدقق لجمع وتصنيف وتلخيص المعلومات المحاسبية والمالية. هذا يقودنا

عادةً لتجميع المعلومات التفصيلية في شكل مفهوم و قابل للاستغلال دون الالتزام بمراجعة البيانات التي

تستند اليها هذه المعلومات و هذا ما يعرف بمصطلح “المساعدة المحاسبية”.

لسنا مطالبين بالاشهاد على صحة هذه المعلومات المالية.

يقوم مكتبنا بتنفيذ مهمة حفظ الدفاتر وفقًا للنصوص القانونية وأحكام و معايير هيئة الخبراء المحاسبين.

الهدف من مهمة الرقابة المحاسبية هو تطبيق جميع إجراءات الرقابة المحاسبية دون تنفيذ الواجب منها في مهمة التدقيق أو الفحص المحدود للحسابات، لضمان عدم وجود دليل قادر على التشكيك في

اتساق الحسابات السنوية للشركة. كما ان هذه الحسابات تقع تحت مسؤولية الإدارة

وفقًا للمعايير المحاسبية المطبقة عليها.

تتميز هذه المهمة على وجه الخصوص بوجود وظيفة داخلية للشركة تسهر على الحفاظ على الحسابات كما يمكنها الاستعانة بمحاسب خارجي أو مهني اخر.

هذه المهمة غالبا ما تشمل خدمات مختلفة على سبيل المثال لا الحصر:

  • المراجعة الدورية أو المؤقتة للسجلات المحاسبية ؛
  • مراجعة دورية أو مؤقتة للبيانات الضريبية والاجتماعية التي تصدرها الشركة، أو الادلاء بها،
  • مراجعة ، و / أو المساعدة في أشغال نهاية السنة المحاسبية؛
  • التحكم في كشوف المرتبات والبيانات الاجتماعية ؛
  • السكرتاريه القانونية (محاضر، افصاح قانوني، زيادة في رأس المال،…) ؛
  • الخ.

هذا التنوع يجسد خطر الخلط بين العمل الحقيقي للمراجعة و التحقق من المعلومات أو المستندات التي تنتجها الشركة، وإعداد المستندات المحاسبية أو الضريبية.

يتطلب تنوع الخبير المحاسب والتزامه كجزء من هذا العمل ، كمهني مهتم بمسؤوليته وصورته ، توحيد المساطر حتى يتمكن من أداء واجباته و التزاماته بشكل صحيح.

تحقيقا لهذه الغاية ، فإنه يأخذ في الاعتبار المسؤوليات المنوطة به ، والتي تنبع من النصوص التشريعية والتنظيمية وكذلك من مدونة الواجبات المهنية المذكورة أعلاه.

استعن بخبرة مكتبنا لاعداد كشوفات الرواتب لشركتك و حافظ على السرية.

مكتبنا مسؤول عن إعداد الأجور الواجب دفعها في نهاية الشهر ، و نعد لهذا الغرض:

  • ورقة الأداء
  • سجلات الرواتب
  • عمليات المحاسبة (OD)
  • التصريح باقتطاعات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي
  • التصريح باقتطاعات الصندوق البيمهني المغربي للتقاعد أو غيرها من صناديق التقاعد
  • دفع الضريبة على الدخل
  • إعداد الإعلان السنوي للرواتب والأجور
  • الافصاح الشهري للرواتب و الضرائب عبر البوابة الالكترونية لمديرية الضرائب SIMPL
  • الحسابات الشهرية
  • COGNOS
  • توطيد